20أغسطس

السرنديب 3

قوة النيـة

قوة النية من العوامل المهمه و الحاسمه في حياتنا، ببساطه اذا نويت أن تجذب هذه اللحظات و الاحداث لحياتك بالتأكيد ستلاحظ النتيجة، في تعاليم الفيدك هناك شيء مهم مرتبط بالتطور الروحاني و مرتبط ايضا بدور النيـة الكبير في حياتنا، هذا الشيء هو مفهوم الدارمـا، عندما نفهم الدارما سنعرف ما هو الشيء الاساسي الذي يجلب السرنديب الى حياتك، الدارما كلمة سنسكريتية تعنى المسار الطبيعي الذي ينوي أن يسلكه الشخص في الحياة، الدارما هي مصيرك او ما تواجهه في حياتك من غير إكراه أو قوة، لهذا فإن الدارما في حياتك هي الطريق الأقل مقاومة، فهي المسار الأكثر صحه الذي يجلب لك الوفره و السعادة.

كل منـا يملك هديـه من الخالق، مهاره خاصه فينا و فريده نستطيع من خلالها أن نخدم العالم، و هذه هي الدارما، لذلك نحن مسؤلون عن اكتشاف و مشاركة العالم بهذه المهارة، و عندما نفعل سنصل الى غايتنا في هذه الحياة. إذا كنت في انسجام مع الدارما ستبقى دائما تشعر بقيمتك ومعنى حياتك.

تمرين : البحث عن إتصال

للبدء، فقط أنظر حولك للبيئة التي انت تجلس فيها الان، أختار معلومه معينة، مثل لون الحائط للغرفه التي تجلس فيها، أو صوره على غلاف مجلة، الان اترك الصوره التي تراها في عقلك للحظه، الان انصت لكل الاصوات التي من حولك، هل تسمع حوار يدور في الغرفه المجاوره ؟ هل يوجد صوت تلفاز او راديو ؟ هل هناك أصوات خارج النافذة ؟ اختار صوت واحد من الأصوات التي تسمعها و أتركه في عقلك للحظات، الان اختار اي شي بقربك و المسه، من الممكن ان تكون قطعه نقود، او كتاب، او من الممكن أن تكون قطه او كلب، مهما كان الشي، المسه و اشعر فيه بكل وعي، و ركز انتباهك عليه، هل هو خشن ام ناعم، حار أم بارد، الان انت تملك ثلاث تجارب، الأولى رأيتها و الثانيه سمعتها و الثالثه لمستها، الان أطلق على كل تجربه منهم أسم من كلمه واحده، يعني اذا كانت تجربه الصوت التي اخترتها عباره عن بكاء طفل، سمها “طفل”، خلال الـ 24 ساعه القادمة لاحظ و ركز كيف لهذه الكلمات تتكرر في حياتك، و لاحظ ايضا كيف ان ذاكرتك الحسية ارتبطت بالتجارب.

كلما رأيت هذه الكلمات التي اخترتها و شعرت بالذكريات المرتبط بها، ستكتشف سلسلة من الاحداث و اللحظات المتصله بها، اذا ادخلت تجارب جديدة الى حياتك واسميتها مسميات فيها تفاؤل و بشائر و ربطتها بقوة النية، ستلقى سلسة من اللحظات ذات المعنى و المغزى في حياتك مشتقه من هذه التجارب، هذا هو حقا تمرين في السرنديب، و يمكنك ان تعتبره خطوة نحو التنوير، خطوه نحو فهم أعمق لحياتك، و كيف تحدث الغوامض في حياتك.

انتهى

شارك التدوينة !

عن Hessah Alhashash

Hessah Alhashash
باحثة و مهتمة بالعلاقة مع الذات و السلام الداخلي، مؤسسة مشروع إثراء الثقافي
© Copyright 2016, All Rights Reserved