15نوفمبر

الفصل الأول : المادة، العقل و الروح

– عندما كنا صغارا كانت امانينا غير محدوده، و لكن عندما كبرنا بدأنا نتعلم الحدود و الحواجز … و بدأنا نضع حواز على احلامنا و هذا ما يسبب للبعض التفكير و الأرق.

– و لكن هناك طريقة لكي نسترجع هذه القدره و المتعة التي كنا نعيشها فقط تتطلب فهم لطبيعة الواقع الذي نعيشة، و القدرة على تمييز الترابط الاشياء، و مع تطبيق بعض التكنيكات ستلاحظ ان العالم اختلف.

– في السرنديب عندنا قدرة على الاختيار و القدرة على تحويل حياتنا للحياة التي نريد، لنا القدره على اختيار الاحداث التي نريد.

– لكي نفهم السرنديب نحن نحتاج ا ن نفهم المستويات الثلاثه للحياة

1–  الحقل الفيزيائي

هو المادة، هذا الكون الظاهر، و هذا الجزء الذي نتعامل معه و نعرفه تمام المعرفه، و الذي نميه العالم الحقيقي … و يحتوي كل المواد و الادوات و كل ما نشعر فيه من خلال حواسنا الخمس، و هو ما يحتوي اجسامنا و الرياح، و الغازات و الماء و الأرض و الحيوانات و الخلايا و الذرات .

و الوقت في الحقل الفيزيائي يمشي بخط مستقيم و هذا ما نسميه خط الزمن، و هو يمشي من الماضي فالحاضر فالمستقبل، و هذا يعني ان اي شي في الحقل الفيزيائي له بداية و منتصف حياة و نهاية، و هذا ما يوضح ان الاشياء في الحقل الفيزيائي زائله و فانية، و العالم المادي نعلم من خلال تجربتنا بأنه تحكمه قوانين ثابته و اهمها قانون السبب و النتيجه، فلكل فعل ردة فعل.

2– حقل الكوانتوم

هذا الحقل يحتوي على الطاقة و المعلومات، كل شي في هذا الحقل لا نستطيع ان نتعر عليه من خلال حواسنا الخمس، العقل  و الافكار و الإيقو كلها أجزاء من حقل الكوانتوم، و كل شي في الحقل الفيزيائي هو تجليات للطاقة و المعلومات في حقل الكوانتوم، اذن العالم المادي هو فرع من حقل الكوانتوم. بصورة اخرى نستطيع ان نقول ان كل شي في العالم المادي تكون من معلومات و طاقة.

لما كنا صغار في حصص العلوم علومونا أن الاجسام تتكون من خلايا، و هذي الخلايا تتكون من جزيئات اصغر منها تسمى الذرات، و بهذا نستنتج بأن حتى الكرسي الذي نجلس عليه يتكلم من ذرات صغيره لا ترى بالعين المجرده، و بعدها تعلمنا بأن الذرات تتكون من جسميات تحت ذرية، و هي تتكون من موجات طاقية و معلوماتية، و هذا يعني بأن الكرسي التي انت تجلس عليه الان ماهو الا طاقة و معلومات.

هناك فكرة تحتاج للفهم، فكيف أن كرسي صلب هو بالأصل معلومات و طاقه غير مرئية ؟

السبب ان الاشياء في حقل الكوانتوم تحدث بسرعة معينة لا تستطيع حواسنا ان تدركها، لذلك احساسنا من ماده الى اخرى يختلف لان طاقة و معلومات كل ماده تختلف عن الثانية، و هذا يعتمد على تردد ذبذبات كل مادة، اذن العالم المادي بالاصل لا يحتوي الا على اشياء تتكون من معلومات و طاقه لها تردد ذبذبات مختلف، و السبب لماذا لا نرى العالم على شكل شبكه معلومات كبيرة هو لأن سرعة ذبذباتها كبيرة، و لأن بالوقت ذاته حواسنا تعمل ببطئ، فهي قادرة على ترجمه قطع صغيرة من الطاقة، و هم مثل الكرسي و الماء و الجسم … و غيرها من الاجسام في الكون.

في حقل الطاقة ايضا نحن نتبادل المعلومات و الطاقة، تخيل مثلا ان رجل على الرصيف المقابل يدخن سيجاره وانت تنفست نفس الدخان الذي زفره هذا الرجل ، فأنت اخذت جزء من هذا الرجل و اصبح في داخلك … حتى لو لم يكن الرجل يدخن كلنا نخرج الكربون و الاكسجين في عمليه  الزفير و بالمقابل يستنشقها شخص اخر، فنحن في حاله نتبادل دائمه و اتصال دائم.

في مرحلة اعمق نستطيع ان نقول بأن لا يوجد هناك حدود بينا و بين اي شي في هذا العالم ، لأن عند لمسك لأي ماده فأنت تتبادل معها جزء من طاقتك و بالمقابل تأخذ جزء من طاقتها. ” اللي حاب يتعرف على هذا الكلام اكثر يركز على كلام الولد في فلم what the bleep do we know  في ملعب السله و يشوف الصوره اللي التقت فيها الكره مع الارض”.

اذن ادراكنا فقط هو من يجعلنا نرى الاشياء صلبه و ثابته، لكن ان نظرنا من خلال حقل الكوانتوم و ان كان لنا عيون كوانتومية 🙂 لشاهدنا جميع الاشياء التي نعتقد انها صلبه مجرد ومييض يظهر و يختفي، و الحاله الصلبة و الثابته توجد فقط في عقولنا نحن في خيالنا.

شارك التدوينة !

عن Hessah Alhashash

Hessah Alhashash
باحثة و مهتمة بالعلاقة مع الذات و السلام الداخلي، مؤسسة مشروع إثراء الثقافي

9 تعليقات

  1. اعجبتني عيون كوانتوميه^_^
    مجهود رائع  بانتظار البقيه

  2. مجهود أكثر من رائع يجزاك ربي كل خير حبيبتي والله استفيد منك حيل يارب يا حصة يجعلها بميزان حسناتك:)

  3. معلومات جديدة حصة
    ممتنه لك عزيزتي

  4. عزيزتي الاستاذة حصة اليوم بديت اعرفا لفرق بين العالم المرئي الذي يمثل جزء يسير من العالم الغير مرئي

  5. الله يسعدك استاذتي
    رتبتي معلوماتي بشكل كبير
    مشكورة

  6. أمانى عبد اللطيف

    معلومات جديدة وخطيييييييييرة با حصة ..شكرا لك ومتابعين معك 🙂

  7. اولا اشكرك على الكلام الحلو والفلم ماقدرت اتابعه لان الترجمة ماظهرت عندي
    ثانيا الكلام الي قلتيه خلاني انتبه لكل شي حولي من شاشة اللاب توب إلى الجدار الى الناس وغيرها لازم اعود نفسي تكون عيوني كوانتومية
    تحياتي

  8. واو روعة أنا فيزيائية واحب وافهم مثل هالكلام … زيديني حصة زيديني
    :))))

  9. محمد الطـــــــرشه

    ماشـــــــــــاء الله
    كانت قراءة جميـــــــــــلة
    وكأنها واضحة أكثر من مقطع الفيديو،، بفضل فهمك ووعيك العميــــــــــق

    شكراً

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

*

© Copyright 2016, All Rights Reserved