11أغسطس

تعرف الى فكرك … 1

موضوع اشغل الكثير .. العقل و القلب … فكرة ان نفصل اي امر عن الاخر لا يعطينا النتيجه الصحيحة .. لأن كل شيء فينا مترابط .. لأن الفكر سيتسم بالصلابة و الجفاف اذا انعدم تفاعله مع المشاعر .. في هذا الموضوع سأركز على الفكر … اغلب النقاط الموجودة مقتبسة من “كتاب تعرف الى فكرك”
انقل لكم هذه الفقرة من كتاب تعرف الى فكرك:
“الفكر يقوم بدور القائد في حياة الانسان، و من واجب القائد ان يتحلى بصفات مميزة و فضائل متنوعة و مكملة لبعضها البعض، و اهمها المحبة، و المعرفة و الحكمة .. إذ ان توجيه الفكر لقيادة الكيان من دون محبة هو جفاف و توجيهه من دون معرفة تسلط و جهل … و من دون حكمة هو عدم جدارة”

1- من شأن الفكر ان يتحكم في الجسد من خلال الايحاء الذاتي .. فإذا كان الايحاء ايجابيا بات الجسد و مكونات النفس في حالة منسجمه و ان كان سلبا جاءت النتيجة بالعكس.

2- الفكر اساس كل شي في حياتك .. وعيت لذلك ام تعيه هو اساس حالتك الجسدية و الصحية و النفسية و العقلية … اذا اردت ان تحصل على السعادة و راحة البال فطوع فكرك.

3- ابسط امر لملاحظة ارتباط فكرك بجسدك هو ملاحظة نفسك … اذا اضطرب تفكيرك ! ظهرت الاوجاع و شعرا بالضعف و ربما تظهر الامراض .. امل على الصعيد النفسي فأي اضطراب بالفكر يجعلك تعيش حاله ضيق و غم و قلق او ممكن رغبة في الانطواء !

4- لماذا سميت المهدئات بهذا الاسم ؟؟ لانها ترخي الاعصاب و يصبح الشخص غير قادر على التركيز و بعدها غير قادر على التفكير فيهدأ باله و تهدأ نفسه … لذلك اسمها مهدئات لكنها لا تقضي على اساس المشكلة.

5- تعب الاعصاب “الستررريس” هو المرض العصري الاكثر شيوعا في العالم.

6- اذا فكرت بافكار مريحة … تهدأ النفس و تسكن المشاعر و يعمل الجهاز العصبي بتناغم مريحة تتناغم فيها مع جسميع اعضاء الجسم اما اذا انشغل الفكر بموضوع مقلق فسينعدم التناغم بالجسم و يصبح في عشوائية بسبب اضطراب حركة الذبذات الفكرية.

7- المتأثر الاول من الفكر هو المشاعر … فإذا كان الفكر مضطرب ستكون هناك مشاعر مضطبه … المتأثر الثاني من الفكر هو الجهاز العصبي .. فإذا كان الفكر مضطرب سيؤثر عليه و بالتالي هو يؤثر على جميع اجهزة الجسم و الاعضاء … و اول ما يتأثر هو الجهاز التنفسي …

8- التفكير الايجابي .. يجعل المرء يشعر براحة بال و هناء داخلي و طاقة جسدية متألقة حتى و ان كنت تحس مسبقا بألم فإنه سيزول لحظه الفكرة الايجابية لان تفكيرك ابتعد عن فكرة الالم …

يتبع … 🙂

شارك التدوينة !

عن Hessah Alhashash

Hessah Alhashash
باحثة و مهتمة بالعلاقة مع الذات و السلام الداخلي، مؤسسة مشروع إثراء الثقافي

تعليق واحد

  1. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته, بادئ ذي بدء, اقول لك ولقرائك الاعزاء. رمضان كريم وكل عام و أنتم بألف خير.
    أقول, مقالة رائعة وننتظر المزيد, مشكورين لك. أسأل الله العلي القدير في هذه الأيام المباركة أن يتيبك الله على جهدك, موفقة بإذن الله, و السلاا عليكم ورحمة الله وبركاته,

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

*

© Copyright 2016, All Rights Reserved