12سبتمبر

كتاب The Amazing power of deliberate Intent الفصل 7

APDI-3D

جوهر الامور .. اذا كنت محتاج ان تراجع الفصول السابقة راجعها لأن المعلومات مترابطة

الفصل السابع : يتجلى في حياتك جوهر ما تفكر فيه
الجزء الأول

فهمت قانون الذبذبات و علاقته بالجذب … ما تحتاج ان تعرفة الان ما تأثيرك أنت على هذة الذبذبات و على ما يتجلى في حياتك … أي شيء في حياتك يكون نتيجة تركيز أفكارك و الى ان تكتشف قوة تركيزك و افكارك سيكون لديك القوة في جذب ما تريد.
نحن نجذب بطريقة واعية و غير واعية … الجذب الواعي اكبر من ادراك الاختيار و الانتباه و التركيز على امر ما … شيء جيد الانتباه لكن .. اضف اليه (الشعور) لذبذبات محتوى الفكرة لتصل فعلا لمرحلة الجذب الواعي …
مثال:
اذا كنت تركز على الوفرة المالية، و هذا الامر مثل باقي الامور يحتوى على الكثير من الحالات .. و واحدة من هذه الحالات هي التركيز على الوفره باللحظة الحالية غير ان فرع اخر هو التركيز على غياب الوفرة المالية في اللجظة الحالية .. و ببساطة كل امر في حياتنا له وجهين … وفرة ما نريد و ندرة ما نريد.

كل مادة جذب تملك نطاق ذبذبات متغير

عندما نقول لشخص انت تجذب ما تفكر فيه .. يشعر البعض بالاستغراب لأن مؤمنين انهم يفكرون في الحصول على مال اكبر و جسد صحي و علاقات جمية و عمل مرضي… و يصمم البعض على انهم فعلا يفكرون بالمال في حين انهم لا يحصلون عليه .. لكن موضوع المال لديه نطاق ذبذبات متغير .. يبدأ من تجلي المال و سريانه و الوفرة الى غيابه و ندرته…
البداية لتوافق الذبذبات تكون بالتركيز .. يليها توجيه افكارك الى ما تريد … و لكنك محتاج ان تعرف اين توجه افكارك من خلال النطاق … الى اي الذبذبات انت منجذب… هل انت قريب من ذبذبات وفرة المال ؟ ام انت قريب من ذبذبات ندرة المال ؟ تستطيع ان تجيب على السؤال بسهوله عندما تفهم مشاعرك .. عندما تعرف مشاعرك فأنت تعرف ذبذبات فكررتك الحالية.

كيف تشعرك الفكرة؟
اصبح الغالب يعرف .. بأنك تحصل على ما تفكر فيه .. و لكن اريد ان اوضح هذه الجملة أكثر .. بأن نقول أنت تحصل على ما تشعر به من خلال ما تفكر فيه أغلب الوقت ..
الان قيم نفسك … اين انت من نطاق الذبذبات المتعلق بالمال ؟ ممكن تقول تريد مالا اكثر لكنك لو كنت تشعر بالغالب بخيبة الأمل او الخوف من ان لا تملك المال فإن ذبذباتك ستكون عكس رغبتك في الحصول على المال .. و على اساس ذبذباتك تكون نقطة جذبك .. ما يحدث الان بتجربتك اتجاه المال هو ما يناسب ذبذباتك.
مع لاحظة ما يحدث لك ممكن ان يعطيك صورة او مقياس في اين تقف انت الان بالنسبة لنطاق الذبذبات و هذا الوعي سيساعدك في التقدم و الاجمل ان تعطي الى اين مكانك بالنسبة للذبذبات قبل ان يتجلى اي شيء في حياتك و هذا ما يساعدك على جذب اقوى.

الوقت ليس متأخر لتغيير اتجاهك

انت تستطيع ان تعي لذبذباتك او نقطة التجلي بعدما تحدث او قبل أن تحدث .. و بالطبع نحن نشجعت على ان تعي لها في كل الاوقات الى اين انت متجهه. مفتاح البهجة و السعادة هو إنك تختار أفكارك بعناية و تلاحظ تأثير هذه الافكار على ما تشعر .

شارك التدوينة !

عن Hessah Alhashash

Hessah Alhashash
باحثة و مهتمة بالعلاقة مع الذات و السلام الداخلي، مؤسسة مشروع إثراء الثقافي

5 تعليقات

  1. الله يسعدك استاذه حصه 🙂

  2. استاذه حصة
    نفسي اعرف رأيك عن
    Vortex in to meditation

    Esther hicks

    🙂

    • Hessah Alhashash

      قرأت الفورتكس … لكني الى الان لم اسمع التأمل
      لكن كل شيء من هكس قوي و رائع 🙂

  3. جزاكي الله خير أستاذه حصه
    عجيييب

  4. لك كل الشكر ان اتحت لنا معرفة محتويات الكتاب بطريقة مختصرة ومركزة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

*

© Copyright 2016, All Rights Reserved