16أبريل

ليش ما تفوض ؟

اليوم قريت كلام رهيب من هكس !! .. أحبها !!! … كلامها صحيح 100% ياريت تتمعنون فيه ,,, واتمنى تطبقونه بحياتكم لأني انا من اليوم بغير هالمفهوووم … حياتي راح تصير أحلى … هكس تقول :

اغلب الناس يواجهون صعوبه بالتفويض، لأنهم رابطين وجودهم من خلال العمل المجهد والتعامل مع الصعاب والتعب .. “يعني انا موجود انا عايش لازم اشتغل شغل يسوى وتعب !!!” …  يساوون النتائج بالتعب … ” انا تعبت = انا ناجح” … وكأن التعب لباااس شرف !!!
وكل هذا اصلا معارض للحياة المريحة الطيبة … معارض للشي اللى نبحث عنه ونبيه !!! …

إحنا متفقين إن الشي المهم في النجاح او الانجاز …. هو انك توصل او تنجز الشي اللي انت تبيه …. عشان جذي لو انت حاط معايير محدده للنجاح وما تشعر بالراحه بهذه المعايير … قلل  او غير هذه المعايير قليلا … عط نفسك فرصه …. بسطها … سهلها … مو شرط تصل الى هدف بسرعه ! … تيك ات ايزي … استانس .. حب نفسك أكثر … إضحك أكثر … قّدر نفسك والاشياء أكثر ….

إحنار راح نوصل لغاياتنا بإذن الله … لكن شلون تبي توصل لها !!!!

هكــــــــــــــــــــــــــــس !!! رائعه

شارك التدوينة !

عن Hessah Alhashash

Hessah Alhashash
باحثة و مهتمة بالعلاقة مع الذات و السلام الداخلي، مؤسسة مشروع إثراء الثقافي

21 تعليق

  1. الله يحميكي يا حصة يا حبيبتي

    يعني نضرب بعرض الحائط : من جد وجد

    يسلموووووووووووووووووووووووو

  2. هكس انا وايد احبها

    دائم تعطيك اللي تبيه في الوقت المناسب

    احساسي الصادق 🙂

  3. حصه قلبت الموازين هالهكس,,
    حسيت تغيير بمجرد القراءه بس,,
    نفسي اشوف هكس,,عشان اتفاهم معها على الاشياء الحلوه اللي تقلبها:))  🙂 🙂
    شوكرا حصوصتنا 🙂  🙂

  4. كلام هيكس رائع فعلا وفى الصميم شكرا من كل القلب يا استاذه حصه ودائما موقع سلام من المواقع الاساسيه عندى فى التصفح يوميا والى مزيد من النجاح

  5. صحيح التعب ليس مقياسًا للنجاح
    كلام مريح

  6. صدقتي هكس رائعة

    وانتي ياحصة والله العظيم انك رائعة

  7. جزاك الله خيرا اختي حصة على المجهود الدي تبدلينه لنشر رسالتك السامية حفظك الله وو فقك استاذتي العزيزة

  8. مبدعه فعلا والله معك ومعها حق

  9. والله بجد رااائعة ..
    في كل يوم أذهل بحكمة هذه المرأة ..
    فكلامها رائع ومذهل ..
    وشكراً لك أستاتي حصة وألف شكر ..
    أنا والله بجد ممتن لك كثيراً على ترجمتك لهذه المعاني وتقريبها لي ..
    وشاكر لكم بكل ما يحمله قلبي  ..
    دمتم وبود
    🙂

  10. رائع يا حصة..هكس تؤكد دائما أن شعورك أهم من العمل الذي تقوم به,هذا لا يعني آن نتوقف عن العمل ولكن نحصل على المشاعر أولافهي التي تبعث ذبذباتنا إلى الكون وتجعلنا في توافق مع أو ضد ما ننوي تحقيقه…شكرآ حصة إستمري أنا أحب كتاباتك بارك الله فيك

  11. جميل يااحصه
    حفظك الله وبارك فيك

    ( لا تتركي اللغة 🙂 )

  12. admin

    خوله .. أي لغة ! 🙂

    وجميعا شكرا على مروركم الجميل 🙂

  13. اتوقع ان كل انسان يطبق قوانين الحياه يتقدم على الاخرين واول قوانين الحياه هى المشاعر التى تسبق العمل

  14. سلطان محمد

    الاخت “حصه “بارك الله في جهودك ومشاعرك النبيلة ، أختي لدي اشكاليات شرعية في بعض المواضيع التي تطرح وأنا من المتابعين لهذه العلوم  والمطبقين لها فاذا كان في الامكان التواصل معك أو عن طريق عرض التعليق والرد علي من الاخوة والاخوات المتداخلين على موقعك وان كان لايمكن ذلك فلك أيضا كل تحية واحترام

  15. admin

    اخ سلطان تفضل بالموقع خل الكل يستفيد 🙂

  16. سلطان محمد

    الاخوة الاعزاء الم يقل تعالى ” وما تشاؤون الا ان يشاء الله ” التكوير “29”     والآية ” يدعوننا رغبا ورهبا وكانو لنا خاشعين ” الانبياء “90” ان ما تعلمته من قانون الجذب ان المشيئة مطلقة في يدك وتتوقف على تعاطيك مع القانون فقط … والآية الاخرى ذكرت الرغبه والذبذبات قد تتوافق معها ولكن طاقة الخوف على ما علمته تكون معيقة للجذب.. فكيف يمكن التوفيق ؟

    • اخي العزيز سلطان محمد

      اود ان اجيبك على سؤالك من بعد اذن الاخت حصة و لو كان الرد متأخر لاني جديد بالموقع

      هذا الموضوع ذكره الدكتور صلاح الراشد في برنامج رسالة من الكون حيث قال قد يقول قائل في الاية ( أ من يجيب المضطر اذا دعاه و يكشف السوء) بأن طاقة المضطر سلبية فكيف تحدث الاجابة، وفي الحقيقة هو مخطئ لان طاقة المضطر ايجابية وذلك لأن التركيز على الهدف عالي كأن يكون النجاة من الغرق فهو مركز على النجاة و ليس على الغرق فاذا كان قانط من رحمة الله و مستسلم فانه هالك لا محالة لأنه اذا شعر انه هالك لماذا يصيح طالبا النجدة او يحاول السباحة الا اذا كان عنده بصيص امل و تركيز باتجاه النجاة, و كما تعرف ان قانون الجذب = تركيز الافكار+الاقوال +الافعال +المشاعر فاذا كان التركيز و الاقوال و الافعال و نوع من المشاعر في حالة نشاط عالية نحو الهدف سيكون هذا الشخص مغناطيس قوي للنجاح فالمهم هو اين تركز و الدكتور ينصح باستدعاء شعور الاضرار و لكن من غير مشاعر القلق و التوتر بل التركيز مستشهدا بمقولة هكس: 17 ثانية تركيز نقية (اي لا تتخللها اي افكار اخرى) = 2000 ساعة عمل و اذا اضفنا اليها 17 ثانية اخرى فانها لا تساوي 4000 ساعة عمل بل سوف تساوي 20000 ساعة عمل و اذا اضفنا لها 17 اخرى فانها ستساوي 200000 ساعة عمل اما اذا اضفنا لها 17 ثانية اخرى و اصبحت دقيقة و 8 ثواني فان الكون كله سيتحرك باتجاه تحقيق الهدف.

      و ان الرغبة و الرهبة و الاضطرار هي تشبه عمل المعجلات في المفاعلات النووية حيث تقوم بتسريع النيوترون باتجاه الهدف المراد قصفه، فاذا كان النيوترون موجها توجيها صحيحا باتجاه الهدف حصل المطلوب و كلما زادت سرعة النيوترون زادت قوة ارتطامه بالهدف و كانت نسبة تخصيب المادة النووية اعلى اما اذا كان موجها بعيدا عن الهدف فكلما زادت سرعة النيوترون زاد ابتعاده عن الهدف وفي النهاية فشل التجربة.

      اما بالنسة للاية الاولى فاعلم يا اخي انك مسير و مخير، ستقول كيف، انا اقول لك مثلا هنالك انظمة و قوانين لا سلطة لك عليها مثل الانتقال من مكان الى اخر فان هنالك اكثر من طريق للوصول للمكان الاخر حسب تخطيط المدينة و هي معدودة و ليست لا نهائية (انفنتي)و انت مجبور على سلوك احدها للوصول للمكان الاخر و لكنك مخير اي الطرق ستسلكها ولست مجبورا على احدها.
      فلو كان المجرم و السارق مجبورين من قبل الله لما كان عليهم حساب يوم القيامة لان الاختيار ليس بيدهم و هذا الامر غير صحيح.
      و ان كنت تشك ان ما تعتقده ليس بالضرورة ان يتحقق فعليك ان تتذكر الحديث القدسي ( انا عند ظن عبدي بي فاليظن بي ما شاء)……………. و كفى بالله شهيدا

      و انت هنا لك حرية الاختيار هل تريد ان توجه نفسك باتجاه الهدف ام تريد ان تتبتعد عنه و تفشل التجربة.

      و لا تلم احدا على الفشل غير نفسك و لا تقل الله اراد لي ان افشل و اراد للاخر ان ينجح، لان هذا ليس صحيحا و ان من اسمائه الحسنى العدل فأنت في هذه الحالة طلبت الفشل فاعطاك اياه و الاخر طلب النجاح فاعطاه اياه و بهذا اعطى (لكل امرئ ما نوى). و انت وحدك تتحمل مسؤولية نواياك.

  17. حكمة خرجت من فم حكيمة ونقلت بيد حكيمة عشان توصلنا يجزاك خير يا حصة الغالية 🙂

  18. هكس رائعه وانت كذلك حصه 🙂

  19. أكثر من رائع
    هكس من أعمق من تكلم عن المشاعر وأثرها وهو يكشف لماذا لا يعمل قانون الجذب مع البعض
    وهكس تتحدث كثيرا عن الذبذبات وهي في غاية العمق والتأثير
    ولكن ليس كل ما تقوله هكس صحيحاً فلديها أشياء ليست دقيقة ، وعلى الواحد أن يكون أكثر وعياً ولا يسلم جمجمته لكل أحد ، استمع لكل أحد ولكل شيء ثم اتبع ما تراه الأحسن
    شكراً حصة على كل ما تقدمين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

*

© Copyright 2016, All Rights Reserved