مدونة

أنت تملك القوة بداخلك – الجزء 13 – الإيحاءات تفعل المستحيل

e7aa
The Power With In You

أنت تملك القوة بداخلك – الجزء 13 – الإيحاءات تفعل المستحيل

ترجمة كامل السعدون

إعادة برمجة التصورات والمعطيات الذهنية والعلائق الداخلية القديمة :

كن راغبا وعازما بقوة على أن تتخذ الخطوة الأولى
مهما تكن تلك الخطوة صغيرة ، أو هكذا تبدو لعينك
ركز ذهنك بقوة على هذا الفعل الإرادي الحاسم الذي
تود فعله ، ستحصل صدقا معجزات لم تكن قبلئذ تصدق أو تُعقل .

الإيحاءات تفعل المستحيل :

الآن وقد فهمنا قليلا كم هي مؤثرة أفكارنا والكلمات التي نرددها لأنفسنا أو للآخرين ، فإذن علينا أن نعيد الإعتبار ونولي الإنتباه لهذا الذي نقوله والطريقة التي نقوله بها فيما إذا كنا جادين حقا في أن ننال نتائج جيدة .
هل أنت مقتنع حقا وتريد فعلا أن تغير نمط وطريقة تفكيرك وإيحاءاتك الذاتية لنفسك من السلب إلى الإيجاب ؟ إذن عليك أن تكون متيقظا لما تقول ، وحالما تجد نفسك تفكر أو تتكلم ، إهمس لنفسك بإيحاء إيجابي ولو واحد في داخلك أو بصوت عال .
ليكن الإيحاء الذاتي منطلقا يوميا ، بل لحظيا لكل سلوك أو فعل أو تفكير أو مشاعر دفاقة تعتلج في الذهن ، كن على الدوام منتبها لنمط تفكيرك وعلى الدوام لديك ما تقوله لذاتك من قبيل ” أنا سعيد ” أو ” أنا إيجابي ” أو ” أنا ذكي ومعافى وأمامي مستقبل زاهر ” شيء من هذا عزيزي القاريء ، لن يكلفك شيئا بقدر ما يمكن أن يخلق في الداخل شعورا بالزهو والتفاؤل يدفعك إلى ان تتصرف دوما بشكل شجاع وإيجابي وواثق وبالنتيجة ، تجد أنك حتى دون أن تشعر ، تجدك تتغير نحو الأحسن وتجد أن فرصا تأتيك من حيث لا تحتسب ، أو من حيث تحتسب إن كنت مؤمنا بأن لهذا الكون مدير تهزه وتحركه الإرادات الواثقة المتفائلة ، فيفتح الفرص والنوافذ لكل عازم شجاع مؤمن بذاته ومحب لنفسه وحريص على التطور والتغير .


ما معنى أن نقول لأنفسنا شيئا إيجابيا ؟
معناه أننا نقول لعقولنا الباطنة أننا مسؤولين عن تطورنا وأننا راغبين بهذا الذي نوحي لأنفسنا به ، وأننا مدركين إلى أننا نملك القدرة على التغيير نحو الأحسن .
وبالتالي فهذه الكلمات تدفع العقل الباطن إلى البحث عن حلول لتحقيقها لأنه لا يستطيع أن يخالفك أبدا ولأنه يملك قنوات سرية لا يملكها عقلك الواعي ، وبالتالي تأكد من إنه سيفعل ما تريد .

العقل الباطن عزيزي القاريء الكريم ، أو الروح أو الذات العليا ، هي أدوات جبارة تتواصل مع الكون ومع الرب عبر قنوات غير تلك التي يملكها عقلنا الواعي ، أنها تملك قدرات هائلة جدا جدا ، ليست في واقع الحال بمتناولنا أو بالأحرى بمتناول عقلنا الواعي المشغول بحساباته وهمومه وضعفه وخوفه .

فقط أوحي لعقلك الباطن بما تريد ودعه يعمل سرا وبهدوء ولا تلح عليه أو تنتظر منه الجواب وأنت في حالة الوعي الإعتيادي ، لأنه لا يهتم بوعيك الإعتيادي ولا ينشغل به ولا ينفذ ما تريد منه إلا ضمن حريته الخاصة وتقديراته الخاصة للوقت المناسب والمكان المناسب والحل المناسب .

غالبا ما نعتمد الإيحاءات لخلق تغيير في حياتنا من قبيل كسب شيء لم يكتسب بعد أو التخلص من شيء لا يسرنا المحافظة عليه ، فمثلا يكون الواحد منا مريضا وهو لا شك ضجر من هذه الحالة ويريد شفاء سريعا أو أن يكون الواحد منا فقيرا أو كسولا أو مترددا ويريد التخلص من هذه الخصلة غير المفيدة أو تلك .

هنا علينا أن ننتبه لصياغة الإيحاء فمثلا عبارة من قبيل :
” أنا لا أريد أن أظل فقيرا إلى الأبد ” أو ” أنا لا أريد أن أبقى مريضا حتى نهاية الإسبوع ” . تقول هذا وأنت متحمس وسعيد وعازم بقوة على أن تتخلص من الفقر أو المرض ، لو تنتبه للصياغة لوجدت أن هناك كلمة لا يفهمها العقل الباطن ولا يعرف معناها لأنها ببساطة لا تحمل صورة ذهنية يمكن أن يترجمها العقل الباطن ، هذه الكلمة هي ” لا ” ، ماذا يفعل العقل الباطن في هذه الحالة المربكة ، إنه ببساطة يحذف الكلمة التي لا يفهمها ، وبالتالي فكأنك تقول لنفسك ، أنا أريد أن أبقى فقيرا إلى الأبد أو أنا أريد أن أبقى مريضا حتى نهاية الإسبوع .

فينفذ العقل الباطن ما تريد وتظل فقيرا إلى ما شاء الله وكلما تسنت لك فرصة مهما كانت صغيرة إرتجف قلبك بقوة وأمتنعت عن إتخاذها خشية أن تنجح وأنت لست عازم على النجاح لأنك ببساطة أوحيت لنفسك بأنك تريد أن تبقى فقيرا إلى الأبد .
هذا السر الصغير لآلية عمل العقل الباطن ، عليك عزيزي القاريء الكريم أن تنتبه له ، فإن فعلت فلا أشك في أنك ستنجح في صياغة الإيحاء الأجمل والأقوى والأسرع تأثيرا .

بدلا من أن تصيغ إيحاءاتك بطريقة سلبية أو حاوية على كلمة النفي التي لا يفهمها العقل الباطن ، إختر عبارة إيجابية من قبيل ” أنا لست مريضا ” أو ” أنا لست فقيرا ” .
هنا قد تسألني ولكنني أكذب في هذه الحالة لأنني أريد أن لا أكون مريضا أو فقيرا إنما أنا لست كذلك الآن ؟ حسنا الجواب هو أن العقل الباطن لا يعرف عبارات من قبيل : أنا أريد أن أكون غنيا في المستقبل أو بعد عشر سنوات أو أنا أريد أن أشفى قبل نهاية الإسبوع . جميع هذه العبارات لا يفهمها العقل الباطن أو إنه يظن أنها مؤجلة فلماذا ينشغل بها الآن .

حين تقول في المستقبل أو نهاية الإسبوع فإنك هنا لا تريد شيء عاجل ، فتعطي العقل الباطن إيحاء بالتأجيل لأنه يريد أن يطيعك بحرفية شديدة ، وما لا يناسب الرغبة الحاضرة الكائنة الآن لا ينفذها العقل الباطن .
أنت لا تكذب حينما تقول أنك لست فقيرا فأنت فعلا لست فقيرا وليس فينا من هو فقير من أبسط وأعظم النعم وهي العقل والبصر والسمع وغيرها هذا أولا الثاني ، العقل الباطن يعمل بلغة الحاضر ، أي لا تقل له أريد أن أكون … بل قل أنا كائن .
” أريد أن أكون سعيدأ أو جميلا أو غنيا ، عبارات غامضة تثير في الدماغ والعقل الباطن إلتباسا حادا ، لكن عبارة من قبيل أنا جميل أو أنا قوي أو أنا غني ، تعني أنك يا عقل يا باطن عليك أن تجند كل جهودك لتنفذ أمري الحالي الذي هو أنا قوي أو غني أو جميل … هنا ليس له مجال للإعتراض أبدا لأن العبارة مفهومة وواقعة في هذه اللحظة .

العقل الباطن عزيزي القاريء قدير على فعل الكثير ، إنما هو بسيط في التعامل حد السذاجة ، فهو لا يملك خططا إستراتيجية ولا يعرف الخداع والتزويق ولا يسعى لتضليلك ، بل إنه يستجيب ببساطة لهذا الذي تقوله له شريطة أن تقوله بلغة بسيطة مفهومة وواضحة .
لو إنك كرهت شيئا ما وأردت التخلص منه بحيث كانت أقصى رغبة لديك هو في أن تتخلص منه ، هنا … يكون من اليسير على عقلك الباطن أن يخلصك منه بالحسنى دون أن تعلن كراهيتك لهذا الشيء .
سواء كان هذا الذي تكره شخصا ما أو مكانا أو عادة معينة ، عليك أن تباركه أو تباركها مع نفسك بإيحاء جميل من قبيل ” إنني أحبك وأباركك وأود لو إننا أفترقنا بالحسنى ” هذا الإيحاء يكون تأثيره أسرع على العقل الباطن مما لو قلت إيحاءا سلبيا من قبيل ” أنا أكره هذا الشخص وأود لو أتخلص منه ” .

أعرف رجلا جرب هذا النوع من الإيحاءات مع عادة التدخين ونجح فعلا في التخلص منها بأقل قدر من الألم إذ كان الإيحاء الذي كان يردده كلما أمسك سيجارة هو :
” أيتها السيجارة ، إنني أحبك وأود أن أتحرر من الإرتباط بكِ ” ، هذا ليس تناقضا أبدا ، بل إنه توديع لعادة سيئة بالحب والمودة ، وهنا يكون القبول من العقل الباطن أكثر لأنه يتأثر بالعبارة الإيجابية ويستجيب لها بسرعة .

تعليقات (7)

  1. عجيييييييييييييييييييييييييييبة 🙂

  2. حصة ما اروعك وما اروع تلك المعلومات التى تحفز على العمل بهمة و نشاط و انا الان راغبة و عازمة بقوة و ستأخذ الخطوة الاولى شكرا لك حصة

  3. قدر

    يسلمو حصه

    عساك ع القوه

  4. السلام عليكم ورحمة الله
    كلام اكثر من رائع ياأخت حصه الله يبارك فيك انشالله ونتمنى لك التوفيق والمزيد من الابداع

  5. كلام ومعلومات اكثر من ان يقال عنه رائع

  6. سلطان

    ياااااااااسلام عليك روعة الف شكر لك

    ممتن لك كثير

    مع كامل تقديري واحترامي

  7. ايمان العمر

    كلمات كلها جمال وايجابية وكم احس بالحاجة لها من وقت لآخر … شكرا لك حصة والله كم انا ممتنة لله لوجودك في حياتي … احبك حصة

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *