مدونة

أنت تملك القوة بداخلك -18- تفهم تلك المعوقات التي تشدك إلى السلبية والهزيمة

m3awgat
The Power With In You

أنت تملك القوة بداخلك -18- تفهم تلك المعوقات التي تشدك إلى السلبية والهزيمة

لقد عرفنا لحد الآن القليل عن تلك القوة الداخلية المحفوظة في كياننا ، وبالذات في العقل الباطن والذات العليا أو الروح أو الضمير ، وتحدثنا عن المعوقات التي تحرمنا من فرصة إطلاق أجنحة القوة الكامنة في داخلنا ، ونستمر بتفصيل بعض تلك المعوقات .

لا أشك عزيزي القاريء في أنه ليس فينا من لا يعاني من هذا النمط أو ذاك الشكل من أشكال المعوقات الداخلية ، ورغم اننا نشتغل بجدية مع ذواتنا ونسعى لتحطيم تلك الحواجز ، فإنها لا تلبث إلا أن تطل بين الفينة والأخرى .

الكثيرون منا يشعرون بأنهم ليسوا على ما يرام وإن شخصياتهم غير واعدة بالتطور أو النبوغ أو التفوق أو التوفيق في الحياة ، وعلى الدوام تجدنا نبحث هنا وهناك عن خطأ ما فينا لكي لا ننجح ، وذات الأمر نفعله مع الآخرين حيث تجدنا نتصيد الأخطاء فيهم ، وكأن كل همنا هو أن لا يكون هناك حولنا نجاح يمكن أن يغرينا بأن نجدّ لكي ننجح نحن ذواتنا … !

إذا كنت عزيزي القاريء ، لا تكف عن ترديد عبارات مثل : ” لا أستطيع أن أفعل ( كذا ) لأن أمي قالت ….. أو لأن أبي أو زوجتي قالت….. ” هذا يعني أننا لسنا بالغين بعد وأن الطفل الذي فينا لا زال يأتمر بأوامر أمه أو ابيه أو معلمه أو آخرون .

عبارة مثل هذه لو أمكن لنا أن نزيلها بالكامل أو نعيد ترتيبها بشكل آخر ، من المؤكد أننا سننجح في أن نحطم الحاجز الذي يمنعنا من الفعل أو على الأقل نتمكن من أن نحرر هذا الرجل أو المرآة البالغة التي فينا من أسر الآخرين .

من السهل أن نحمل الآخرين مسؤولية فشلنا أو تمنعنا عن أخذ نصيبنا من الحياة والتقدم ، ولكن من الصعب أن نتطور إن لم نحرر فينا هذا البالغ الذي يملك زمام أمره ويعرف ما يريد ويفعل ما يريد أو يمتنع عن الفعل لأنه مقتنع بهذا أو ذاك ، وليس بإرادة أمه أو أبيه أو حبيبته .

تعليقات (4)

  1. مازلت متابع ومستمتع
    شكراً حصة
    ربي يسعدك
    انتي عظيمة وحكيمة ونافعك

  2. salwa Alasfar

    احيانا يكون الخوف أو الكسل هو السبب لأستخدامنا بعض العبارات مثل : لا استطيع ان افعل !! او لا استطيع انجاز !! أو اخاف اسوي هالشي وامي تزعل !! أو أو أو ….!
    صح كلامج لازم نزيل العبارات هذي حتى نستطيع ان نحقق وننجز مانريد بنجاح و يجب ان نكون اقوياء وقادرين على اتخاذ القرار والعمل نحو تحقيق النجاح بحياتنا .
    ^ـــــــــــ^
    شكرا حصة .

  3. الله يوفقك معلومات سوف نستفيد منها ونفيد اجيالنا اللتي نربيها
    دمت بود

  4. طيب كيف اقدر هذي القناعه او كيف اقدر ايقظ العملاق الي بداخلي

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *