مدونة

القوة السحرية للسلام والسكينة (د . جوزيف مارفي) 2_4

d
رسائل في الســلام

القوة السحرية للسلام والسكينة (د . جوزيف مارفي) 2_4

ترجمه و تلخيص حسين الدوسري

إن فكرك هو قوتك غير المرئية، بإمكانك ان تمنحها الفرصة لتباركك، وتلهمك، وتمنحك السلام، والسكينة وتحقق لك الحياة التى ترغبها. يساعدنا الصمت على تأمل قدرات الله ويملأنا بالسكينة والهدوء. إن الله هو السلام، والسلام هو مركز وجودك كإنسان. قال “إيمرسون”:”لاشىء يمنحك السكينة والسلام الا انتصار المبادىء والقوانين” تخير أن تعيش حياتك وفقا لقوانين الله ونوامسيه، وسوف تتمتع بالسلام الذى تحار العقول في فهمه.

هناك قانون للجمال ولا يوجد قانون للقبح، هناك قانون للتناغم ولا يوجد قانون للخلاف، هناك قانون للحب ولا يوجد قانون للكراهية، هناك قانون للبهجة ولا يوجد قانون للحزن، هناك قانون للرغد والوفرة ولا يوجد قانون للحرمان والفقر، هناك قانون  للسلوك القويم ولا يوجد قانون للسلوك الخاطىء. عندما يغمرك ذلك السلام الداخلى عليك ان تتوحد عقليا”، ونفسيا” مع الروحانيات بداخلك والمتمثلة في : الحب، التناغم، القوة، والشعور بأن تلك الخصائص تفيض من خلالك. يعلم قائد الطائرة أنه إذا طار مباشر الى قلب زوبعة او إعصار جوي، فسوف يجد السكون، والهدوء. وبالمثل ففى قلب كل عواصف الحياة توجد السكينة والسلام. توجه عقليا” ونفسيا” الى المخزن السري للسلام بداخلك، مثل الطيار يطير الى قلب الإعصار مباشرة، حيث ستجد نفسك قد وصلت لساحة الهدوء. تتولد الطاقة، والقوة، والالهام، والهداية، والحكمة من الهدوء والسكينة العقلية عندما يكون توجهك الى الله. يتعاطى الكثيرون المهدئات لتمنحهم إحساسا” خاصا” بالهدوء والسلام والاسترخاء. ولكن العقاقير، وعلى الرغم من إنها تمنحك إحساسا” بالنشوة لفترة، إلا إنها لا تحدث تغييرا” في اتجاهك العقلى الذى هو الأمر الجوهرى. إن الحبوب المنشطة، أو الحبوب مضادة الاكتئاب ليست الوسيلة المناسبة للقضاء على القلق والجزع، ولا التوتر الزائد، بل هى إساءة توجيه لأرواحنا لتخدير أنفسنا حتى نغيب عقولنا عن الضغوط ومنغصات الحياة. إننا لم نخلق في هذه الحياة الا لمواجهة التحديات، والمصاعب، والمشكلات، والضغوط التى تواجهنا بها الحياة حتى إننا قد نكتشف أثناء تلك التحديات أن الحياة حافلة بالإنجاز من خلال قوة السلام

والسكينة…إنتهى الجزء الثاني إلى اللقاء في الجزء الثالث

تعليقات (3)

  1. من كانت روحانياته عالية وكان مع الله سبحانه وتعالى راح يوصل للسلام الداخلي
    شكرا حسين من كل قلبي

  2. رائع كثير :
    ممنون لك ــ
    ولكن العقاقير، وعلى الرغم من إنها تمنحك إحساسا” بالنشوة لفترة، إلا إنها لا تحدث تغييرا” في اتجاهك العقلى الذى هو الأمر الجوهرى. إن الحبوب المنشطة، أو الحبوب مضادة الاكتئاب ليست الوسيلة المناسبة للقضاء على القلق والجزع، ولا التوتر الزائد، بل هى إساءة توجيه لأرواحنا لتخدير أنفسنا حتى نغيب عقولنا عن الضغوط ومنغصات الحياة ..
    جميل كثير اتفق مع د/ جوزيف :
    اذاً كيف يتخلص الانسان الذي يمر بمرحلة تحدي مع احد هذي المنغصات في الحياة اذا لم يوجد لدية وعي وفهم لذاتة وعمق روحة  .؟؟
    ماهي الطريقة ـ انا اعرف الآن احد الاصدقاء المقربين من الذين يتناولون حبوب لتحسين المزاج وتهدئة القلق والتوتر والخوف لدية ..
    كيف لة ان يفهم اساس التحدي بداخلة ..

    دمتم بسلام وعافية وسكينة ..

  3. User Avatar

    اللهم انت السلام ومنك السلام تباركت ياذا الجلال والاكرام..
    احساس السلام احساس عجيب يجعلك تشعر كانك تطير في هذا الكون كانك مخلد لاتنتهي حتى لو تذكرت الموت تجده يخلدك وينقلك الى عالم اجمل تصنعه انت كما تصنع عالمك الحاضر ..
    لذلك كان من اعظم النعم في الجنه هو السلام والانسجام (لا يسمعون فيها لغوا اوتاثيما)يعني حتى الصوت العالي واختلاط الاصوات بسب النقاشات لاتجده في الجنه وهذا منتهى السلام..
    جميل ذلك العالم الذي نتخيله وسننتقل اليه باذن الله تعالى ونحن نعيش الان بداياته وتجلياته..
    شكرا استاذه حصه

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *