مدونة

القوة السحرية للسلام والسكينة (د . جوزيف مارفي) 3_4

anger
رسائل في الســلام

القوة السحرية للسلام والسكينة (د . جوزيف مارفي) 3_4

ترجمة و تلخيص حسين الدوسري

إننا نخلق الضغوط لانفسنا، ونسبب لها المنغصات، وارتفاع ضغط الدم من خلال الطريقة التى نتفاعل بها مع الناس والظروف والأحداث علقيا”، وانفعاليا”، لذلك فإنه من الأهمية بمكان أن ندرك جيدا” أن القوة والطاقة توجد بداخلنا وليست في الآخرين، وأن الأمور الخارجية ما هى الا نتائج وليست السبب. إن لديك القدرة على التحلى بالسلام الإلهى الذى تحار العقول في فهمه وسط الإضطراب الذى يسود العالم. قد يقترح عليك البعض، أو تضطرك الظروف لقبول بعض الاشياء رغما” عنك، ولكن تذكر إنك  أنت المفكر الوحيد في عالمك الخاص، وبوسعك أن ترفض قبول أية مقترحات ضارة، ولا تبعث على الاستقرار من اى نوع كانت .

إن إدراكك لقدرات الله المتمثلة فيك، وقدرتك على التفكير في توحد مع القدرة الإلهية سوف يمكنك من تحقيق السلام، والتناعم، والقانون الإلهى في حياتك.

وطريقتك الجيدة للتوصل مع عقلك الباطن تكمن في الاسترخاء والسكينة، والثقة .

عد الى أعماق ذاتك حيث فيوضات الله .. حيث السلام ، والسعادة، والتناغم، والبهحة، حيث الحياة التى لا يحيط بها زمان ولا مكان ، حيث تكون في رحاب الحضرة الإلهية، حيث لن تكون عرضة للأذى، ولا يكون لكل سلبيات العالم سبيل إليك.

(أساليب اغتنام طاقة السلام والسكينة)

اجلس لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة، استرخ، نق ذهنك وصفه، تحرر من كل مشاعر البغض، وسوء النية، وانتقاد الذات. املأ روحك بالحب الالهى، وأكده قائلا : “الحب الإلهى يغمر عقلى وقلبى وأنا أفيض بالحب والوئام على  كل ما حولى من أشياء، ومن حولى من بشر في أي مكان. وإذا كنت أحمل أية ضغينة أو شعور بسوء النية تجاه أحد ، فإننى أحدد ذلك الشخص في عقلى ، ثم أصفح عنه وأسامحه على كل ما بدر منه حتى أستطيع لقاءه في عقلى دون أية ضغينة .

مارس الحديث ، والسلوك ، والاستجابة من مركز الفيوضات الإلهية بداخلك. وقبل أن يغويك أي انحراف عقلى ، أو هتياج، أكد قائلا:” إن الله يلهمنى كيف أفكر ،وأتحدث ،وأتصرف ، وأستجيب لكل ما في الحياة ، وهو من سوف يهدى عقلى “.

صف ذهنك ، استرخ، وهدىء من سرعة أفكارك. تحدث الى عقلك الباطن بطريقة لطيفة، ويقين راسخ مخبرا” إياه أن يضطلع بمهام تحقيق السلام ، والتناغم ، والقانون الإلهى ، وسوف يلبى أوامراك، وعندها ستجد أن كل وظائفك البدنية سوف تعود طبيعيه مرة اخرى.

عندما تذهب الى بئر ،أو بركة ، أو نبع ماء فإنك تأخذ معك دلوا” أو وعاء تاخذ فيه الماء. اذهب الى عقلك الباطن بنفس الاستعداد حيث دلوك هو عقلك المستقبل ، وسوف يملؤه الله بكل نعمه وعطاياه، وتكون غاية الغايات هى: الفيوضات الإلهية بداخلك. اذهب لحضرته باتجاه يغلب عليه التوقع والرغبة في التلقى، تملؤك الثقة بأن إيمانك سوف يلبي نداءك.

تخلص من شواغلك ، ودواعى القلق اليومية قبل ان تخلد للنوم، وركز اهتمامك على القوانين والحقائق العظمى في الحياة .

فكر في كل ما هو عظيم، ورائع، وجيد. ارفض وصف أو حتى التحدث بشأن الإخفاقات والمتاعب التي يسببها العالم . عندها ستقل دواعى القلق والجزع لديك ، وسوف تحتفظ بعقل هادىء في عالم يموج بالاضطراب . اجعل السلام يحكم مملكة قلبك….يتبع في الجزء الرابع

تعليقات (6)

  1. اصعب شيء في الوجود انك تسامح شخص ظلمك ظلم كبير بدون وجه حق صعب جدا مهما قلنا بلساننا فقلوبنا لا تطاوعنا الله يرحمنا برحمته .

  2. وكاني كنت استمع اللى سمقونيةو بارك اللة فيكم

  3. اختيار أكثر من موفق أخوي حسين لترجمتك لهذي المقالة حسيت بالسلام والهدوء والطمأنينة شكرا لك ولحصة 🙂

  4. ام عبود

    روعه مجرد القراءه جعلتني احس بالسلام والهدوء

  5. رائع ما تقومين به استاذة حصة

  6. User Avatar
    kholoud

    مره حلو دا الجزء
    شكرررا  استاذه حصه واستاذ حسين  

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *