مدونة

المهار 16 : قوة الاعتقاد

i-believe-palm8
خطوة أولى جذب

المهار 16 : قوة الاعتقاد

 


النية :

اليوم أنوي أن تؤمن  بنفسك، و مؤمن بقدرتك على الاختيار، و قدرتك على التغيير، اليوم و دوما اختر الاعتقادات القوية التي تجعلك أقوى في حياتك.

الفكرة:

قناعاتك تتشكل من أفكارك و مشاعرك، و هي المصدر لقوتك او ضعفك، لا يهم ماذا تعلمت و كيف تشكلت هذه القناعات، لان أنت لديك القوة لاختيار أي قناعة تريدها ان تحرك حياتك. القناعات التي تضعفك و تحجم قدراتك، او تبعدك عن الوفرة … تقييد تجاربك في الحياة .. و لكن حياتك و قواك و عالمك كله مرتبط بوعيك لذلك قرر أي قناعه معيقه او تسبب لك المشاكل و الآلام ان تتخلص منها لتصنع قناعه جديدة تشكل لك الحياة التي تريد. قوة القناعات تنعكس على حبك لذاتك، و قوتك الشخصية، و نظرتك بأنك تستحق، لذلك اذا كنت تنوي ان ترفع من ذبذباتك و تعيش الايجابية التي تريد، فإن الخطوة الأولى هي تغيير هذه القناعات، و اختر القناعات الصحية  الجيدة التي تصنع لك الحياة التي تريد.

تطبيق:

1- خلال يومك لاحظ قناعاتك اتجاه نفسك و لاحظ ماذا تشعر، اذا كانت تحبطك و تخفض من طاقتك ، فيجب ان تخطط لإستبادلها، انوي هذا الشيء بصوت مسموع و اختر القناعة البديلة على الفور.

2- أعطي نفسك قليل من الوقت في الكتابة، اكتب القناعات الجديدة الرائعة التي تريدها في حياتك، حاول ان تتصور نفسك كمل تريد بكل القناعات الرائعة.

3- اجعل هذه الورقة معك عل الدوام، اقرأها و تذكرها، لكي تساعدك في استبدال قناعاتك ا لقديمة … كن واثق من نفسك و واثق من قدراتك على التغيير و انك فعلا تستحق.

توكيدات مساعدة:

– قوتي اكبر من قناعاتي.

– قناعاتي الجديدة تصنع لي السعادة و النجاح في حياتي.

– أنا أتخلص من القناعات المعيقة و استبدلها بسهوله.

– أنا اختار القناعات التي تشجعني و تزيدني قيمة.

 

تعليقات (3)

  1. موضي

    الله يجزاك خير وينفع بك أمة محمد صلى الله عليه وسلم
    أحبك في الله

  2. العنود

    جميل جداً ومحفز
    جزاج الله خير حصه :))

  3. حبيت تبسيط الامور التي كنت اجدها معقدة بعض الشيء
    Thanks for sharing sis

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *