مدونة

اليوم الثاني : تخلص من السلبية

man-with-anxiety
خطوة أولى جذب

اليوم الثاني : تخلص من السلبية

النية:

اليوم أنوي أن أتصرف بإيجابية أكبر، و استخدم كل ما في وسعي لكي أتخلص من القلق و الخوف، و أعد نفسي باني لن أفكر فيما يقلقني و يخيفني بعد الان.

الفكرة:

نحن نعيش السلبيه في اكثر من صورة، تبدأ من اللحظات العابره في الحكم على النفس الى التوقعات الدرامية في حدوث المشاكل، و انت تعرف ان الطاقة السلبيه ليست الطاقه التي تريد ان تعيش عليها في حياتك، حاول ان لا تلوم نفسك على القلق و على هذه الافكار، لان هذا النوع من ردة الفعل هو ما يزيد الامور سلبية.

ببساطه لاحظ نفسك، كلما اتجهت اتجاه القلق، حاول بكل لطف ان تتخلص من كل الافتراضات و المخاوف، لأي موقف يحدث لك .. إفتح قلبك و عقلك لتتخذ قرارات تريحك بعيدا عن القلق … و اعلم ان دائما النتائج الرائعه تحصل عليها في وقت الراحة.

جميعنا نعيش و حالتنا المزاجية و الشعورية على شكل منحنى … يصعد للأعلى 🙂 و ينزل للأسفل 🙁 … مشاعرنا مره فوق و مره تحت و هذا شي طبيعي .. لهذا لا تلوم نفسك ابدا على اللحظات الصعبه التي تمر فيها … القرار بأن تتخلص من المشاعر السلبيه هو الحل. لذلك فإن تفسيراتك الايجابية ستجعلك تشعر بالراحة … و تجعلك تمتلك قوة الجذب الحقيقة في حياتك.

 

التمرين:

1- ابدأ من اليوم في أن تكون أنت المتحكم في طاقة فكرتك، كلما لاحظت فكرة قلق تظهر، ابتسم و قل ” خلاااص هذه عاده قديمة انا سأتخلص منها الان” ، ذكر نفسك بأنك دائما تملك خيارات ايجابية لترك السلبية و تختار السلام و الثقه.

2- تنفس ببطئ، و في كل زفير تخيل بأنك تخرج كل السلبية من داخلك، قلها و رددها مع الزفير … أنا أخرج السلبية، حتى و ان كنت غير قادر على  تغيير الفكره السلبيه في اللحظة … ذكر نفسك ” أنا لم اعد مجبر ان اختار هذا الشعور او هذا التصرف بعد الان” … افعل هذا الشيء مرات و مرات … لتكن نيتك التخلص من السلبيه بالفعل … و ان تسير في طريق الايجابية.

 

توكيدات:

  • افكاري لها قوة مؤثرة على حياتي، و انا قوتي تفوق قوة افكاري …. أنا المتحكم
  • انا اتخلص من القلق و اختار ان اصنع السلام و التجارب المبهجه كل يوم
  • انا اتخلص من الخوف و السلبية
  • انا اجد المتعة و السعادة في اللحظة
  • افكاري من اختياراتي
  • كل يوم اتعلم كيف اتخلص من المخاوف و اكون اكثر تفاؤل
  • انا المتحكم الاول في افكاري

 

ملاحظة :

على توكيد : انا اتخلص من الخوف و السلبية

كانت ملاحظة قوية من الاخت خلود داوود :

الغالية حصة أنا مستمتعة جدا بالرحلة ، بديت اليوم صراحة ، ولقيت توكيدات في وقتها غيرت شعوري بدرجة كبيرة للأفضل. حبيت أستفسر أستاذتي عن صيغة التوكيد :((انا اتخلص من الخوف و السلبية)) >> هل فعلا لازم تكون بصيغة ايجابية ، يعني بدال ما اذكر كلمة خوف واتخلص مثلا اقول : انا اشعر بالسلام والحب والايجابية. هذا اللي تعلمته من قبل انه لا تذكر الكلمة السلبية وانما الكلمة الايجابية المقابلة لها. حابة تنورينا بهالنقطة.
مع خالص امتناني ومحبتي ^_^
خلود داود

و فعلا كلام الاخت خلود صحيح … 🙂

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *