مدونة

خمس طرق لزرع القبول

2ptMXjgSYW6lrL8PAW
خطوة أولى تغيير

خمس طرق لزرع القبول

ترجمتي لمقالة الدكتور ديفيد سايمون.
عندما يكون كل شيء بصالح ما نريد و نعيش حالة قبول و راحه فنحن نعيش حالة تناغم مع ما نريد و ما حولنا، و لكن عندما تسير اغلب الاشياء عكس ما نريد فإننا نشعر بالاستياء و الضغط و نكون في حالة عدم تناغم، و مقاومتنا للحظه التي لا نريدها هي التي تجعلنا نشعر بالضغظ.
إن قبول اللحظة الحاضرة ليس بالشيء السهل، و لكن عندما نتعلم كيف نستشعر ما نحس فيه في اجسامنا و سماع رسالة هذا الجسد سيجعلنا في وضع اهدى و سيسمح لنا من الاستفادة من التجربة التي نمر بها، الخطوات بالاسفل ستجعلك قادر على التخلص من المقاومة و ستساعدك على ان تكون وضع متناغم و تعيش الابداع و البهجة في اللحظة الحالية.
1- تقبل اللحظة
2- تقبل اشارات الجسم
3- تقبل المسؤولية
4- تقبل التغيير
5- الالتزام

 

1- تقبل اللحظة
و تبدأ بالتناغم مع جسمك و بيئتك، استمع للأصوات من حولك، كن واعي لصوت أزيز المروحة، صوت العصافير و هي تغني خارج النافذة، كن واعي لصوت تنفسك، كن واعي للإحساس الذي يمر بجسدك، إلى احساس قدمك و هي داخل الحذاء، لأحساس ظهرك و هو مسنود على الكرسي، و لملمس الملابس على جسدك، اشعر بالهواء و هو يدخل و يخرج من انفك، و واصل ملاحظة تنفسك، و اسمح لكل هذه الامور انت تجعلك تعيش اللحظة.

2- تقبل اشارات جسدك
الان ضع انتباهك لأقصى احساس في جسدك، ربما تشعر في شد في كتفك، او الم في ظهرك، او احتقان في حنجرتك، و على العكس ربما تشعر باحاسيس رائعة … مثل خفة في قلبك، او تشعر بترابط مع الارض … سواء كان الإحساس مريح او غير مريح اشعر فيه من غير مقاومة .. اذا ظهر الحزن على السطح … رحب به، و اذا ظهر الغضب على السطح .. اسمح له ان يمر من خلال جسدك و يخرج من خلال الزفير.

3- تقبل المسؤولية
احيانا نجد انفسنا في مواقف لا نملك فيها سيطرة واضحة، أغلب العقبات التي نمر فيها اليوم هي نتيجة سلسلة من الاختيارات السابقة .. تقبلنا لهذه التحديات يساعدنا بأن نشعر بأننا نملك الحرية في اتخاذ قرار اخر مما يؤدي الى احتمال جديد.

4- تقبل التغيير
ان نتقبل بأن كل شيء قابل للتغير … و أن لا شيء ثابت .. لا يعني ان نتنازل عن رغباتنا او نراوغ في بعض المواقف التي تحتاج الى تغيير، و لكن بدلا من هذا .. يجب ان نركز على الحاضر و نمارس حرية الاستجابه.

5- الالتزام
نحن نستطيع ان نختار اختيارات جديدة مع الوعي العميق .. تخلص من العادات القديمة التي لم تعد تخدمك .. و التزم بفعل شيء مختلف .. تذكر بأن لدينا القدرة على السيطرة على خياراتنا، و لكن ليس لدينا السيطرة على نتائج هذه الخيارات .. نحن نقوم بأفضل ما عندنا و نراقب بشغف كيف تسري الحياة.

تعليقات (2)

  1. رائعه حصة الله يزيدك من فضله ممتنه لوجودك بحياتي،،،،

  2. جزاك الله خيرا معلومات مة دائما منك نستفيد ممتنة لك.

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *