مدونة

كيف اساهم بأن أجعل المنزل بيئة ايجابية

home33
خطوة أولى تغيير

كيف اساهم بأن أجعل المنزل بيئة ايجابية

 

هناك 3 طرق للتعامل مع اي بيئة نعيشها، سواء كانت هذه البيئة المنزل، العمل، المدرسة، المنطقة (الحي)، الفصل … ألخ و خصوصا إذا كانت هذه البيئة فيها بعض السلبية …

1- إما أني اتقبلها و اتكيف معها

2- اختار بيئة جديدة اعيش فيها

3- أساهم في تغيير هذه البيئة

ساركز في هذا الموضوع على بيئة المنزل، و الغالبية التي تسأل كيف اتكيف مع بيئة المنزل، البعض منا يجد صعوبه في التكيف مع هذه البيئة خصوصا اذا كانت سلبية، و ايضا يجد صعوبة في الاختيار الثاني و هي اختيار بيئة جديدة للعيش !! … لذلك في بيئة المنزل الخيار الأنسب هو أن اساهم في التغيير، سأذكر لكم بعض الخطوات الجميلة التي تجعل المنزل مكان رائع و تساعدك في زرع بذرة الايجابية بطريقة غير مباشرة.

1- في المكان المخصص بوضع الجرائد في المنزل تعمد بوضع المجلات الايجابية و النشرات الجميلة و كتب تنمية الذات الخفيفة و الصغيرة.

2- حاول أن تضع بعض البطاقات الايجابية في اماكن بارزه في المنزل، على الثلاجه مثلا على باب الغرفة او على لوح المنزل اذا كنتم تملكون واحدة، تكون العبارة تحفيزية جميلة و بسيطة … سيكون لها تأثير رائع.

3- كوّن مجموعات ايجابية، اجتمع معهم، أدعوا احد افراد اسرتك ان ينظم لك، و ايضا يمكنك مقابلتهم في المنزل.

4- عبر عن مشاعرك لأفراد اسرتك بالبطاقات البسيطة، بطاقة شكر او مباركة … اشكرهم على الاشياء البسيطة التي يقومون بها.

5- الورود و النباتات لها تأثير رائع على المزاج … حاول ان تكون في اماكن بارزه في المنزل … مثل في منتصف الصالة او في غرفة النوم … ابتعد عن النباتات الصناعية و استخدم الطبيعية اكيد :).

6- استخدم الكلمات الايجابية في الحديث مع افراد اسرتك، حاول ان توصفهم بكلمات ايجابية تحفزهم و تجعلهم يشعرون بالسعادة.

 

اذا كنت تملك نقاط اكثر شاركني 🙂

تعليقات (9)

  1. الماسية

    شكرا لك..

    على ثلاجتنا الأحرف الأبجدية المغناطيسية .. مرة نشكله أحبك ..ومرة نشكل الحروف على شكل قلب ونضع فيه أحرفنا … أو نشكلها بكلمة الحمدلله ..وكل من دخل المطبخ ويبغى الثلاجة شكلها ..أو رسم وجة مبتسم ..

    بوركت على الطرح..
    (F)

  2. ola

    حلو جدا ممكن اضيف ان لو سمعت احد يقول كلمه سلبية اعدلها له لتكون ايجابية و حسهم على الايجابية انا استخدم الطريقة دى مع عائلتى لحد ما اتخنقوا منى 🙂

    1. علا التعديل يرفضه الناس
      يقول في باله كأني مو عاجبتك !!
      حاولي تكون رسائلك غير مباشرة
      حاولي التأثير للتغيير

  3. aburama

    السلام عليكم ,, شكرا لك دكتوره حصه على جهودك الايجابيه الرائعه .

    لنشر الايجابيه في المنزل والعمل ايضا ,, وضع بطاقات في اماكن بارزه تدعو للأبتسامه .
    الابتسامه طاقه ايجابيه هائله .

    قراءة او تشغيل ماده صوتيه لسورة البقره في المنزل والمكتب كل ثلاثة ايام . هنا يتم طرد مصدر كل الطاقات السلبيه في العالم , واحلال طاقة السلام والايجابيه والنجاح في الدنيا والاخره .

    نثر قليل من الملح الصخري في اركان المكان سواء في اركان المكتب او المنزل .

    شكرا لك ولك ايجابي مر من هنا .

  4. الله يسعدك يااارب

  5. خلود داود

    الرائعة حصة.. استمتعت بالنقاط المذكورة. وأحب أضيف فكرة أطبقها مع ابن اختي معاذ هدفنا منها نرفع الوعي في بيئتنا العائلية ، وهي اننا نصدر مجلة نضمنها مفاهيم مبسطة ايجابية وعن التغيير وتحديد الاهداف ، بالاضافة إلى مشاركاتهم ، ولمسات من ذكرياتنا وصورنا من الارشيف لانه الاخيرة تخلق نوعا من الحميمية وبالتالي يساعد في تقبل المعلومات الاخرى. جربوها.. ممتعة ومؤثرة فعلا.

    1. رائع ! 🙂

  6. Ghadeer Ali

    روووووووووووووووعه حبيبتي موضوع رهييييييييب وعطيتيني افكار رائعه شكرًا حصوصة ربي يجزاك الجنة بغير حساب

  7. موضوع رائع وانشاء الله نستطيع ان نطبق الى كلتي خاصة اذا جان اهل البيت ناس افكارهم سلبية ومو من السهولة تكدرين تغيرين ناس عاشو وتربوا وكبروا وهمة ميتكلمون بالكلماتالايجابية ومن افهمة لزوجى الكلمات الايجابية يستهزء وهدا شى طبيعى بالنسبة لناس يشوفون ان التغير الى الايجابية شى غريب لكنى انى اوعدج انى احاول واحاول الى ان الكى حل واغير حته لو بشى بسيط

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *