مدونة

ممارسة الـلاعمل -1-

flooryoga
معلومات وأفكار

ممارسة الـلاعمل -1-

 

السلام عليكم … في الحلقة الرابعة من برنامج سلام للتغيير الذاتي … تحدث الدكتور صلاح الراشد عن “اللاعمــل” حبيت اضيف بعض المعلومات التي قرأتها عن اللاعمــل بعد سماعي لهذه الحلقة.

 

أحب أزيد على الفيديو بعض الأمور التي توضح اللاعمــل …

اللاعمل هو طريقة لإطلاق طاقة الابداع في داخلك، أنت محتاج أن تمارسة لتبدع في عملك !! و هو طريقة للخروج من العقل او الخروج من الافكار المعتادة … و كأني أعيش لحظات انفصال مؤقته … نعيش لحظات اللاعمل لكي نزيد وعي في ملاحظة الامور التي ممكن ان تستهلك طاقة الابداع في داخلنا، او لملاحظة الاماكن التي نفتقر الحرية في التعبير.

اللاعمل هو تمرين او ممارسة ننشىء من خلاله تجارب جديدة نعيشها و هي مختلفة كليا عن تجاربنا التي عشناها، القصد من تمرين اللاعمل هو ان نقوم بشيء خارج ما نحن معتادين عليه، و نعطي فرصه لأنفسنا بأن نشعر بأننا اكبر مما نعتقد و اكبر من الصورة التي رسمناها لأنفسنا، في لحظات اللاعمل انت تعيش الراحة و تدخل لمساحات الابداع و تتعرف على امور و طرق جديدة ممكن ان تنجز فيها اعمالك، و بمجرد التفكير بعمل امور جديدة و خطوات جديدة انت تبدأ بكسر العادات القديمة و ما اعتدت عليه .. و يكون التجديد. – و هذه هي اللحظة التي تثبت لك بأنك انت أفضل من ما تعتقد- اللاعمل هي طريقه من طرق الخروج من دائرة الراحة، يساعدك في تخطي حدود عقلك و افكارك عن نفسك و ايضا خارج كل ما اعتدت عليه.

هناك صور كثيرة من اللاعمل و منها ما ذكره الدكتور صلاح، و ايضا هناك صورة اخرى و هي أن “لا تعمل” ما انت معتاد عليه، و تبدأ بعمل امر بديل مع ملاحظة افكارك و مشاعرك بالنسبة للبديل، و أن تكن واعي للاحكام التي تطلقها لشعورك بعدم الراحة من العمل البديل – القصد من هذا التمرين هو انك تستغل مساحات الحرية في داخلك، و لا تقيد نفسك داخل اسوار العادة و التكرار- .

 

يتبع …..

تعليقات (6)

  1. أم دانية

    بارك الله فيك أخت حصة والمزيد من الأفكار التي تساعدنا على التفكير والابداع والتخلص من الرتابة والهموم خاصة ونحن نعيش في غزة – فلسطين
    بوركت أخت الحبيبة

  2. amani

    كلام جميل …الان وجدت تفسير لفترة اللاعمل عندي عندما انشغل بموضوع ما والكثير ينادوني بآني بطيئة ولكني دائما قبل الابداع ادخل مرحلة السبات..

    1. جميل اماني يا مبدعه

  3. جداً. رئع

  4. جميل 🙂

  5. مشعل

    من أفضل ما عملت به اثناء الضغوط العملية ان امتنع واتوقف عن اي عمل
    ولا حظت بأن هذا اللا عمل يرفع من قدراتي ومعنوياتي وطاقتي وتركيزي كثيراً

    فعلاً موضوع اللا عمل هو الذي يجب ان يتعلمه كل من ارات الانجاز

    شكراً على الموضوع استاذة حصة

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *