مدونة

9 أسباب لتقضي وقت مع نفسك

حب الذات

9 أسباب لتقضي وقت مع نفسك

6ec6e7d8-fe67-4db9-b360-f139794689f4

تبحث عن السلام الداخلي؟ السعادة؟ البهجة؟ ولاحظ قبل ان تقرأ النقاط هناك فرق بين الوحدة والخلوه ?
من اهم الامور التي تحصل عليها من الخلوة بنفسك هي:

1- معرفة الذات … وكثير اشخاص لا يعرفون ذواتهم! ماذا يريدون ولماذا يريدونه .. يشعرون بنشاعر الضياع او المقارنه او الخوف الغير مبرر … الخلوة تعطيهم الفرصة لملاحظة ذواتهم .. وملاحظة ما الامور المهمه بالنسبة لهم .. ستلاحظ ما تحلم فيه وما تريده وما تحبه .. الخلوة تساعدك لسماع صوتك الداخلي الحقيقي لكي تعرف ماذا تريد … كن مع نفسك بعيد عن التليفون والسوشيال ميديا والتلفزيون .. كن مع نفسك في مكان تحبه ?

2- من يبحث عن الابداع سيجده عندما يكون مع نفسه … الحياة المزدحمه والوضع المشغول والضغط لن يظهر أفضل ماعندك واجمل افكارك .. فقط ان شعر عقلك بالراحة سيعطيك افضل ماعنده

3- ان تبتعد عن اعين الناس وعن تقييمهم وعن تصنيفهم بما يعجبهم ولا يعجبهم ان تكون انت كما انت وتفعل ماتحبه وتجد فيه المتعه .. تجربه رائعة من غير عين تراقبك وتصنفك على اساس افكارها وقيمها .. لان هاليومين الكل يعرف كل شي في كل شي ☺ .

4- الخلوة تشحنك بالطاقة .. مشاعر الملل والتعب والاحباط تشعر فيها بعض المرات نتيجة الضغوط !! في فترة الخلوة تخلص من كل التعقيدات وعيش جمال اللحظة مع ذاتك.

5- تعطيك الوضوح .. وهذه النقطة يحتاجونها كثير ناس .. الخلوة تعطيك الفرصه لإغلاق الملفات المفتوحة .. وللتخلص من المشاكل العالقه .. وللتصالح مع بعض المشاعر .. لوحدك تقدر حتى لو لم تعرف الكيفية.

6- ستحب ذاتك أكثر .. ستعرف نقاط قوتك .. ستعرف نقاطك التي تحتاج ان تطورها وكأنك تبدأ مع نفسك من جديد.

7- اجمل لحظات #الامتنان والحمدلله وانت مع ذاتك .. تبدأ بالامتنان للامور الصغيرة … من السهل جدا ان نرى الامور الكبيرة البارزة .. لكن اجمل امتنان ان يكون شعور الشكر حقيقي وقوي اتجاه الامور البسيطة

8- ستجد الاجابة .. ربما في عقلك اكثر من سؤال ومع ضغط الحياة لا تعرف اجابته .. لكن في الخلوة والصمت ستظهر كل الحلول .. بالضبط مثل لما يضيع المفتاح وهو امام عينك لكنك لما تهدأ تراه .. وكذلك الحلول.

9- الثقة … بعد معرفة ذاتك والتواصل معها ومعرفة نقاط قوتك ونقاطتك التي تحتاج تطوير . .. وانك وجدت الحلول لبعض الاسئلة والكثير سيعرف ماذا يريد ولماذا يريدة …. بالتأكد ستصل الى الثقة .

 

أنا أحتاج وبقوة … انتوا تحتاجون ؟؟

تعليقات (2)

  1. User Avatar
    وضحه

    مقال راااااائع مشاالله وكالعادة مبدعة دقيقة و واضحه وبسيطة في شرح المعلومات، المقال وصلني في وقته المناسب وكنت احتاجه في هذه اللحظات 💕 شكراً من القلب 💕

  2. شيماء فؤاد

    الخلوة سنة النبيين ..
    أسباب قوية ..

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *