23يونيو

الفصل الأول: كتاب جسد لا يشيخ و عقل لا يحده زمن – الجزء الأول

فقرة اعجبتني من كتاب ” جسد لا يشيخ وعقل لا يحده زمن” …. ((( فالخلايا التي تتألف منها أجسادنا متصله تمام الإتصال بأفكارنا ولا تنفك تسترق السمع اليها لتتغير حسب ما تمليه هذه الافكار سلبيا او ايجابيا))) …. ((( فأي إرهاق فكري مهما كان صغيرا يفرز سيلا من الهرمونات الضارة نفسها التي تظهر في الإرهاق الجسدي ))) …. > > > خلي بالك من افكارك

معلومة الصباح من كتاب جسد لا يشيخ … ” ابتداءا من سن الثلاثين وبسرعة بطييئة جدا لا تتجاوز واحد بالمئه في السنة، يبدأ جسم الانسان العادي بالارتباك يعني تجاعيد والجلد يفقد اشراقته والعضلات تبدأ ترتخي … ولكن إن تمكنا من ايقاف هذا الواحد بالمئة في السنه من التغيير الخاطئ لأوقفنا عملية التقدم بالسن نحو الشيخوخة!”

نكمل كتاب جسد لا يشيخ – يقول ” هناك وظائف تحدث لا اراديا في اجسامنا مثل التنفس و الهظم و اتساع حدقة العين .. وغيرها الكثير .. وكل هذه الوظائف تلعب دور هام في التقدم بالسن … فكلما تقدمنا بالسن تضعف هذه الوظائف … انزين! شلون نتحكم في التقدم بالسن ؟؟؟ اذا أخضعنا هذه الوظائف اللاإرادية لسيطرتنا … يعني نسيطر على الوظي…فة اللاإرادية إراديا … عشان جذي عرفوا التأمل وهي طريقة استخدمها الأطباء ليدربوا مرضى القلب على السيطره على وضعهم اللاإرادي، اذ يصبح بمقدورهم أن يخفضوا ضغط دمهم، ومرضى القرحة المعوية أن يخففوا من الإفرازات الحمضية التي تحدث القرحة … اذا كان الانسان بهذه القدرة لماذا لا يستخدمها ويحد من عملية التقدم بالسن ؟


بالامس وانا اقرأ الكتاب (جسد لا يشيخ)… كنت سعيده … معلوماااات جميله جدا … توضيح لمعاني كثيره في بالي …. وأجوبه عن اسئله كثيرة … اكيد في بعضكم سأل هذا السؤال لنفسه … كيف اتحكم في الوظائف اللارادية إرديا … يقول ديباك: ” أن التصميم هو شريك الإدراك الفعال وهو الطريق التي نسلكها لتحويل العمليات الكيميائية التي… تحدث داخل الجسد من دون وعي منا الى عمليات واعية” .. طبعا التصميم في اداء شيء ما ليس فقط لهذه العمليه ولكن سيساعدك على أداء اشياء كثيره اخرى 🙂 … لذلك يقول ويكمل : ” وما عليه الا أن يصمم على ذلك حازما مصرا على المراكز العقلية في دماغة أن تقرر مقدار الطاقة المستعملة في الجسم أثناء نشاطه وذلك ان اراد ان يحسن من طاقته وحيويته مثلا”

نكمل في هذه الفقره ديباك يتحدث عن الانسجام و الوحدويه يعني انا مع الكون وحدة واحدة … يقول : ” في الانسجام و الوحدوية لا يوجد عنف او سيطرة، حيث يتعلم الانسان القبول بالواقع ليس عن اجبار، بل عن قناعة بأن ذلك ضروري لحياته السعيدة التي لا يعكر صف…وها أي انفصام بينه وبين نفسه وجسده وبين ما يحيط به من الكائنات والأحداث”

شارك التدوينة !

عن Hessah Alhashash

Hessah Alhashash
باحثة و مهتمة بالعلاقة مع الذات و السلام الداخلي، مؤسسة مشروع إثراء الثقافي
© Copyright 2016, All Rights Reserved