مدونة

أنت تملك القوة بداخلك ( الجزء السادس )

affirmation-t-shirt
The Power With In You

أنت تملك القوة بداخلك ( الجزء السادس )

الميراث السابق يجعلنا لا نصدق :

 أتعرف عزيزي القاريء لماذا تجد أن من الصعوبة عليك أن توحي لنفسك بشيء جميل ؟

 حسنا … إنه الميراث السابق لهذا النمط من التفكير والسلوك والعادات التي تعودت عليها . إذا كنت طوال حياتك تؤمن أنك إنسان مشبع بالقلق أو التردد وتريد الآن أن توحي لنفسك أنك قوي وواثق وشجاع ولا تعرف التردد ، فهنا ستجد ممانعة تنبع من الداخل تقول لك لا أنت تكذب ، أنا متردد أو أنا قلق دائما أو إني أخاف هذا أو ذاك من الناس .

هذا النمط السلبي من التفكير الذي تعودنا عليه وعشنا تحت ظله في دور الضحية أو دور العاجز ، يمنعنا من أن ننهض لأنه يخاف من المصير المنتظر لهذه الثورة على دور تعود عليه وشعر ببعض الأمان الزائف من خلاله ، لكن إذا كنت منتبه حقا وصدقا إلى نفسك فستعرف في الحال سر هذه المراوغة الخبيثة من جانب عقلك الباطن الذي أعتاد على النمط السلبي ولا يريد أن يغيره .

إستمر بالإيحاء ولا تبالي بمسألة التردد الذي يصيبك بسبب ميراث الماضي ، بالعكس يجب أن تنتصر عليه بقوة إيمانك بأنك تريد أن تتغير لأنك بحاجة للسعادة الحقيقية والنجاح الحقيقي وسبيلهما هو أن تغير أنماط تفكير لكي ما يمكن للقوة والطاقة الداخلية المخبؤة في جوهر روحك أن تنطلق . عليك أن تكون صبور ومتفهم مع نفسك وأن تؤمن بأن التغيير يتطلب الصبر والكفاح وعدم التسرع والتهور الذي قد يؤدي بك إلى أضطرابات نفسية قاسية يمكن أن تسبب شرخا كبيرا في داخلك .

من الطبيعي عزيزي القاريء أن نواجه ممانعة قوية في البداية وقد تستمر لفترة من الزمن ، لكن يجب أن لا نيأس بل نكرر المحاولة مرات ومرات في اليوم الواحد ، إيحاءات مستمرة ، إنتباه شديد لحركة العقل ونوع الإحتجاجات الصادرة من الداخل ، ثم تأكيد الإيمان بأننا نملك الحلول في داخلنا وأننا يجب أن ننجح ونتغير لكي ما نعيش بالصورة التي نحلم بها ونريدها ونؤمن أنها تحمل لنا السعادة والمتعة والجمال والتفوق .

تعليقات (12)

  1. أحبببببببببببك يا حصة وأحب موقعك وأحسه المكان اللي لما أدخله يمدني بالآمان والطاقة والطمأنينة

  2. الله  يجزاك بالجنه ويفرج لك كل كربه

  3. الا يحاءت شي حلو جدا استاذتنا لكن هل هي مجديه للأطفال بعد سن الثامنه اريد ان اطبقها مع اطفالي

    1. بعد الثامنه و قبل الثامنه
      تنفع جدا
      الاسلوب كثير جدا يأثر بالاطفال
      عمرهم أفضل عمر لتكوين القناعات الايجابيه عن نفسهم و حياتهم

  4. سيدة مون

    سبحان الله
    البارحة كنت أفكر أراسلك بخصوص هالموضوع وانني فعلا أشعر بشي يردعني وانني عاجزة عن التغيير فأنا أحاول وأفشل فبدأت اتساءل لماذا يحدث لي كل هذا ؟ هل فشلت فعلا في تغير نفسي
    هل طبيعتي وتكوينتي لاتسمح لي بهذا التغيير ؟؟ تساااااؤلات كثيرة دارت في ذهني البارحة وهاأنا ذي أجد الاجابة أمامي اليوم وما فهمته من هذا المقال أن أستمر في الايحاءات حتى أرى التغيير الحقيقي ..صح علي يا استاذه أو لا ؟؟

  5. زهرة الجبل

    اشكرك كثيراا ..
    دمت لي بكل الود

  6. MIDO

    شكرا حصة انا لسة عامل التاكيدا ت دى دلوقتى الفرق كبير بجد

  7. EMAD

    شكرااااااااااااااااااا جزيلا

  8. noorqassab:
    نعم اختي حصة انا احس هذا الأحساس ولكن دائما اثبت نفسي واني سوف اتغير للأفضل وبأجابيه اللهم ثبتني وساعدني ان افكر بإجابية  شكرا اختي الكريمة واتمنى ان تدعو لي بصبر والثبات  (Quote)

     

  9. امانى عبد اللطيف

    هذا الموضوع شاغلنى اليوم بشكل غير طبيعى وكنت افكر ان ابعث لك برسالة استوضح فيها منك ما تفضلتى وشرحتيه فى السطور السابقة .. فأنا اواجه هذا التحدى وهذا الصراع بين ماتعودت عليه وبين ما أحاول استبداله من قناعات عقلى الباطن واجد فى بعض الاحيان مقاومة شرسة منه واحيانا اشعر انى فى طلوع ونزول متبادلين ولكن اصمم على الايحاء بالجديد الذى تعلمته وفهمته وارغب فى الانتصار ..وادعوا دائما واستعين بخالقى على نفسى فرغبتى حقيقية فى التغيير لاستمتع بمعنى الحياة الاعظم ..الحياة التى وهبنا الله اياها كهدية علينا الاستفادة والتزود منها لما هو آت…
    شكرا وياليت فيه كلمة ابلغ من الشكر اقدمها لك حصة

  10. انا الحمدلله في حالات متواليه من الارتقاء الفكري والروحي الطريق هذا بدأته منذفتره طويله00ومتذبذه بين شكوك ويقين وتصديق00اما الان اعتقد ان حياتي بدأت تاخذ مسارها السليم المتوافق مع قناعاتي طبعا00:)  🙂 رؤيتي للحياه ورسالتي وضحت لي00نظرت للحياه من زوايا مختلفه فوجدت الرائع دائما00ان الان اعيش الصوره لذاتي كما رسمتها بيقين اكثر بأنه انا تلك الصوره00الوعي نعمه
    يقول داير>احفظ هذه السبع كلمات جيدا:سوف تكون الشخص الذي تريد ان تكونه تماما00
    فعلا انا نتيجة افكاري وصورتي عن ذاتي00:)
    حصوصتنا الغااااليه شكرا لك الهمتينا0^_^0ربي يسعدك

  11. نعم اختي حصة انا احس هذا الأحساس ولكن دائما اثبت نفسي واني سوف اتغير للأفضل وبأجابيه اللهم ثبتني وساعدني ان افكر بإجابية  شكرا اختي الكريمة واتمنى ان تدعو لي بصبر والثبات

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *